منتدى المجتمع العربي

اسعدنا تواجدك بيننا على امل ان تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك فمرحبا بك ( رشيد )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لبنان الأغلى سعرًا في خدمة الإنترنت و المغرب وتونس لديهما أرخص الأسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 638
تاريخ التسجيل : 01/03/2012

مُساهمةموضوع: لبنان الأغلى سعرًا في خدمة الإنترنت و المغرب وتونس لديهما أرخص الأسعار   الثلاثاء مارس 06, 2012 4:02 pm

لبنان الأغلى سعرًا في خدمة الإنترنت بعد السودان والعراق

حل لبنان في المرتبة الثالثة بين الدول العربية الأغلى سعرا في خدمة الانترنت عالي السرعة "دي اس ال" في التقرير الجديد الذي أصدرته مجموعة المرشدين العرب بعنوان "أسعار الـ دي اس ال في الدول العربية ـ دراسة مقارنة 2012" وذلك بعدما حل أولا في الأغلى سعرا في الخدمة وفق تقرير المجموعة السابق.
وأوضحت مصادر في خدمة الانترنت في لبنان أن الأسعار في أواخر العام الماضي بعد صدور مرسوم خفض أسعار الانترنت بدأت تشهد تخفيضات على أسعار الخدمة وصلت إلى حوالى 70 في المئة مع تحسن في السرعات مشيرة إلى أن خدمة الـ 128 و256 كيلو بايت لكل ثانية ارتفعت تلقائيا إلى واحد ميجا لخط الـ دي اس ال المنزلي (1024 كيلوبايت لكل ثانية) وأصبح السعر الجديد حوالى 21 دولارا شهريا بعدما كان الواحد ميجا حوالى 77 دولارا و128 كيلوبايت 21 دولارا و256 كيلوبايت 5ر25 دولارا.
ولفتت إلى أن خدمة الواحد ميجا وزعت وفق الصيغة الجديدة إلى ثلاثة مستويات وهي بعد زيادة الضريبة على القيمة المضافة أربع جيجا حوالى 5ر17 دولارا وخمسة جيجا 21 دولارا وعشرة جيجا 27.5 دولارا وكل زيادة جيجا واحدة يضاف حوالى أربعة دولارات بعدما كانت تبلغ سابقا حوالى 15 دولارا.
وعلى الرغم من تراجع الأسعار وتحسن السرعات لا زال العديد من المناطق اللبنانية تعاني من غياب خدمة الانترنت أو من بطئها الشديد حيث لا تزال تعمل ضمن الشبكات القديمة فضلا عن عدم صالحية الكثير منها لتقديم الخدمات الجديدة.
وحللت دراسة "المجموعة" أسعار خدمة الانترنت عالي السرعة عن طريق "دي اس ال" في 19 دولة عربية هي مصر ولبنان والجزائر والبحرين والعراق والأردن والكويت وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسعودية والسودان وتونس وسوريا والإمارات واليمن.
وتبين أن المغرب وتونس لديهما أرخص الأسعار فيما كانت الأسعار هي الأغلى في العراق والسودان أما عند مقارنة مستوى الأسعار مع مستوى الدخل فان الأسعار في دول الخليج العربي تظهر بنسب معقولة.
ولا تزال خدمة الانترنت عالي السرعة هي التقنية الرئيسية المستخدمة في العالم العربي للانترنت عالي السرعة الثابتة ويزداد استخدامها في كثير من الدول العربية خصوصا مع تركيز مزودي الخدمة على تحفيز استخدام الـ دي اس ال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almardi.alamontada.com
 
لبنان الأغلى سعرًا في خدمة الإنترنت و المغرب وتونس لديهما أرخص الأسعار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المجتمع العربي  :: الإنترنت :: أخبار الإنترنت-
انتقل الى: